القائمة الرئيسية

الصفحات

هل البانيا بلد سياحي | تعرف على أجمل الدول في القارة العجوز

 هل البانيا بلد سياحي | تعرف على أجمل الدول في القارة العجوز 

هل البانيا بلد سياحي

تعد البانيا واحدة من أكثر الدول المتميزة والفريدة في القارة الأوروبية، حيث أن القيام بزيارة هذا البلد قد تعتبر واحدة من أفضل التجارب التي تقوم بها في حياتك، وبالرغم من أنها دولة صغيرة لكنها تملك مجموعة من الأشياء المميزة والأماكن الجميلة التي يمكن التعرف عليها، فهي عبارة عن ساحل طويل الامر الذي يجعلها واحدة من أجمل الدول في العالم، كما أنها تصنف ضمن الدول التي لم تفسدها الحداثة والتلوث، فهي تقع بكل هدوء على شاطئ البحر المتوسط مع هواء نقي ومريح ومجموعة من أروع الشواطئ والنماذج العمرانية التي يعود تاريخها للفترة العثمانية، ولكن قد يخطر على بال البعض من الناس سؤال مهم وهو.. هل البانيا بلد سياحي؟

وفي هذه المقالة من مدونة الجوال سنقدم لكم إجابة على هذا السؤال، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن هذه الدولة الجميلة، وأهم ما تتميز به من معالم سياحية لجذب السياح.

هل البانيا بلد سياحي؟

الجواب بكل تأكيد هو نعم، حيث أن البانيا تعد بلداً رائعاً يحوي على العديد من المعالم السياحية التاريخية والثقافية بالإضافة إلى مجموعة من المنتزهات الترفيهية والشواطئ البحرية الساحرة، وهو ما ساعدها في أن تصبح مقصداً سياحياً مهماً، فهي تستقطب آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام، ومن أهم الأمور التي تتميز بها البانيا أيضاً هو الأمان، كما أن السياحة في البانيا لا تعتبر مكلفة، وهو ما قد لا يتوفر في الوجهات السياحية الأخرى في أوروبا الشرقية.

شواطئ البانيا


أين تقع البانيا

تقع دولة البانيا في شبه جزيرة البلقان، ويحد البانيا من جهة الشمال الجبل الأسود، ومن جهة الشمال الشرقي كوسوفو، أما من جهة الشرق فتحدها دولة مقدونيا الشمالية، ومن الجنوب تحدها اليونان.

ويوجد في الجهة الغربية من البانيا سواحل تطل على البحر الادرياتيكي والبحر الأيوني، حيث يبلغ طول السواحل في البانيا ما يقارب 611 كم.

وتعتبر البانيا واحدة من البلاد البلقانية، وعاصمتها الرسمية هي مدينة تيرانا، وهي تعتبر أكبر المدن الألبانية، وهي تملك موقع ذو أهمية كبيرة في مجال الصناعة والتمويل.

لماذا تعتبر البانيا بلد سياحي؟

من أجل الإجابة عن هذا السؤال دعونا نذكر لكم مجموعة من أهم المميزات التي تتمتع بها البانيا والتي جعلت منها بلد سياحي بامتياز، وهي:

  • تتميز البانيا بوجود العديد من السواحل التي جعلت من مطبخها البحري مطبخ غني ومتكامل وواحد من المطابخ المفضلة لدى الكثير من السياح.
  • تتيح البانيا للسياح فرصة استكشاف المخابئ النووية التي تقع تحت الأرض.
  • يوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي تعيدك بالزمن إلى الوراء.
  • كثرة السواحل في هذا البلد، وهو ما يتيح الفرصة لكل شخص باختيار شاطئ خاص به، وذلك لكون بعض الشواطئ نائية الامر الذي يمنح السياح المزيد من الخصوصية.
  • الجو الهادئ في الريف الالباني، فهو يتميز بمناظره الساحرة وطبيعته الخلابة.  
الطبيعة في البانيا


أفضل المدن السياحية في البانيا

تحوي البانيا على العديد من المدن والواجهات السياحية التي تعد من أفضل الأماكن السياحية في العالم، ومن أهم المدن السياحية في البانيا:

1-مدينة تيرانا

تعد مدينة تيرانا هي العاصمة الرسمية لدولة البانيا، وهي تمثل نقطة انطلاق للكثير من الأشخاص فهي تضم مجموعة من أفضل الأماكن في البلاد للاستكشاف، كما أنها تعد الموطن الأساسي لمجموعة من المعالم السياحية الشهيرة من أبرزها مسجد أدهم باي الذي يعود تاريخه للقرن الثامن عشر، وهو يعتبر أحد أكثر الأماكن التي يجدر زيارتها في تيرانا، كما أنه يوجد عدد من الأماكن التي تقوم بتقديم الطعام والشراب اللذيذ وبأسعار مقبولة، أما عن السكان في مدينة تيرانا فهم ودودين للغاية.

وتعتبر ساحة سكانديربيرج من أبرز الأماكن في تيرانا أيضاً، وهي المكان الذي يوجد فيه المتحف الوطني التاريخي، كما يوجد في قلب الساحة تمثال تاريخي للبطل القومي الالباني سكانديربيرج.

ساحة سكاندربيرج البانيا


2-مدينة بيرات

تقع مدينة بيرات في وسط البانيا، وهي تعد واحدة من أقدم المدن في البلاد، كما يطلق عليها أيضاً المدينة ذات الألف نافذة، وقد أطلق عليها هذا الاسم بسبب الخليط العجيب الذي يجمع بين الهندسة المعمارية العثمانية والالبانية، كما تضم مدينة بيرات قلعة قديمة يعود تاريخها إلى عدة قرون سابقة، وهي لا تزال موطن للمئات من الناس، وقد تم إدراج مدينة بيرات على لائحة التراث العالمي لليونيسكو في عام 2008.

مدينة بيرات البانيا


3-مدينة ساراندا

تعد مدينة ساراندا واحدة من أهم المدن السياحية في دولة البانيا، فقد مرت هذه المدينة بالعديد من مراحل التطور والتحديث خلال السنوات العشرين الأخيرة، وتعتبر هذه المدينة موطناً للعديد من الشواطئ الجميلة، وهي تضم قلعة Lekursi، والتي تصنف كأحد أفضل الأماكن التي يجب زيارتها عند زيارة مدينة ساراندا، حيث يقصدها عدد كبير من الأشخاص من أجل الاستمتاع بمشهد غروب الشمس الساحر، وتقع هذه المدينة على البحر الأيوني على مسافة قريبة من جزيرة كورفو.

مدينة ساراندا البانيا


4-مدينة شقودرة

تعتبر مدينة شقودرة أكبر المدن في شمال البانيا، وهي العاصمة الثقافية للبلاد، وذلك لكونها تستضيف العديد من الأحداث الهامة كل عام مثل الكرنفال ويوم البحيرة ومهرجان الطفل، كما أنه يوجد فيها قلعة تاريخية شهيرة وبارزة لدورها في حرب البلقان الأولى، بالإضافة إلى وجود بحيرة رائعة وفريدة من نوعها، وقلعة أخرى يعود تاريخها للقرون الوسطى، ومسرح شهير، ومجموعة من الأسواق الغنية بالمطاعم التي تقوم بتقديم أشهى الأطباق الألبانية الشهيرة، حيث أن كل هذه الأسباب مجتمعة جعلت من مدينة شقودرة العاصمة الثقافية لالبانيا.

مدينة شقودره البانيا


5-مدينة فلوره

تقع هذه المدينة في الجنوب الغربي من دولة البانيا، وهي في الواقع منتجع ساحلي يملك شعبية كبيرة لدى السكان والسياح، كما أن هذه المدينة تشتهر بشكل كبير بإنتاج الزيتون ويوجد فيها حوالي 280 ألف شجرة زيتون، كما أنه تضم العديد من المعالم التاريخية الهامة من أبرزها مبنى إعلان الاستقلال والذي تم فيه الإعلان الرسمي لاستقلال البانيا قبل قرابة مئة عام، ولهذا السبب تم إنشاء نصب تذكاري لهذه اللحظة المجيدة في تاريخ البانيا.

مدينة فلوره البانيا


وإلى هنا نكون قد أجبنا بشكل كامل حول سؤالنا وهو هل البانيا بلد سياحي، كما تعرفنا على أبرز المدن السياحية في البانيا، وأهم المميزات التي ساعدت في جعل هذه الدولة الأوروبية الصغيرة واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، ويمكنكم الآن البدء في التخطيط من اجل زيارة هذه البلاد وعيش تجربة رائعة في مدنها.

اقرأ أيضاً:

تعليقات

التنقل السريع