القائمة الرئيسية

الصفحات

3 بلدان بدون فيزا من أفضل الوجهات للباحثين عن السياحة

3 بلدان بدون فيزا من أفضل الوجهات للباحثين عن السياحة

3 بلدان بدون فيزا من أفضل الوجهات للباحثين عن السياحة


يعتبر السفر من أجل السياحة من أكثر الهوايات المفضلة للأشخاص الذين يعشقون زيارة الأماكن الجديدة والتعرف على أجمل المناطق الأثرية والطبيعية والترفيهية في العالم، إلا أن البعض قد يواجه بعض المشاكل في الحصول على فيزا للسفر لبعض البلدان، ففي حال كنت قد واجهت هذه المشكلة فإننا سنعرفك اليوم على 3 بلدان بدون فيزا والتي تعتبر من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

تابع معنا لتتعرف على 3 من أفضل الوجهات السياحية والتي لا يتطلب السفر إليها الحصول على فيزا.

أفضل 3 بلدان بدون فيزا للسفر

الآن دعونا نأخذكم في رحلة مميزة نعرفكم فيها على 3 بلدان بدون فيزا تعتبر من بين أكثر الوجهات الساحرة للسفر بقصد السياحة، حيث سنعرفكم على هذه البلدان بالإضافة إلى أهم الأماكن السياحية الموجودة فيها والتي ستمنحكم رحلة سياحية لا تُنسى:

1- الأردن

أحد أجمل دول بلاد الشام وواحدة من أعرق دول الوطن العربي، وتعتبر الأردن من بين الدول العربية التي لا تطلب فيزا للراغبين بزيارتها بقصد السياحة والتمتع بما تحويه من الأماكن الأثرية الغابرة في القدم، بالإضافة إلى مجموعة من الأماكن الأثرية التي تحمل طابع ديني، ودعونا نأخذكم في رحلة قصيرة نتعرف فيها على أبرز الأماكن السياحة والأثرية والدينية التي ستجعل من رحلتكم مميزة جداً:

  •   مدينة البتراء

مدينة البتراء الأردن


تقع البتراء في جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتعد أحد أقدم المدن في الأردن وأكثرها شهرة واستقطاباً للسياح من مختلف دول الوطن العربي والعالم، فهي تحوي على مجموعة من أروع المباني الأثرية في العالم، وتم بناء هذه المدينة في عام 312 قبل الميلاد، وهو ما يؤكد على عراقتها وقدمها.

  • جرش

جرش الأردن


تعد مدينة جرش من أكثر المدن الشاهدة على الحضارة الرومانية، فهي تحوي على مجموعة من أفضل الآثار الرومانية القديمة المحفوظة في العالم، وقد كانت تُعرف سابقًا باسم "جراسا"، وقد ظلت هذه المدينة قائمة منذ العصر الحجري الحديث حتى يومنا هذا.

تمنح مدينة جرش الفرصة للسياح لمشاهدة معبد أرتميس والأعمدة العريضة والمسرح الذي يضم حوالي 3000 مقعد، والعديد من المعالم الأخرى المميزة التي تجعلك رحلتك غاية في الروعة.

  •  كهف أصحاب الكهف

وهو أشهر المعالم الدينية الموجودة في الأردن وواحد من أغرب الكهوف الموجودة في العالم، كيف لا يكون كذلك وهو المكان الذي حدثت فيه واحد من أشهر القصص في التاريخ الإسلامي وهي قصة أصحاب الكهف.

ويوجد هذا الكهف في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وهو يعرف أيضاً باسم كهف الرقيم، ويضم هذا الموقع على مسجدين أحدهما فوق الكهف مباشرةً، والآخر في الساحة الأمامية للكهف وقد تم الكشف عنه بحفريات أثرية في عام 1963، وقد ظهر أيضاً ثمانية قبور كما عثر بالقرب من باب الكهف على جمجمة كلب "الفك العلوي فقط" وهو كان حارس أصحاب الكهف.

2- جزر المالديف

جزر المالديف


في حال كنت من الأشخاص المهتمين بمعرفة أفضل الأماكن السياحية في العالم فلا شك من أنك قد سمعت عن جزر المالديف في المحيط الهادئ، وهي ستكون محطتنا الثانية في قائمة 3 بلدان بدون فيزا.

تقع جزر المالديف في جنوب شبه القارة الهندية، وجنوب غرب سيريلانكا، وتتميّز بكونها أحد أصغر دول قارة آسيا، وتتكون جزر المالديف من 1200 جزيرة مرجانية صغيرة تلتف حول بعضها لتشكل مجموعات أو جزر مرجانية يبلغ عددها 26 جزيرة.

وتشتهر جزر المالديف بكونها تضم على مجموعة كبيرة من الشواطئ البكر، والتي تتميز بالعديد من المناظر البحرية الساحرة، كما أنها تضم العديد من المنتجعات الفاخرة، وهي تعتبر اليوم وجهة عالمية لمحبين الغوص بفضل جزرها الخلابة، ومياهها البلورية زرقاء اللون، وشاطئ العاصمة مالي هو الأكثر تميزاً وسحرا وجذباً للزوار.

كما أن جزر المالديف تصنف على أنها أكثر الوجهات السياحية استقطاباً للسياح من جميع أنحاء العالم وبشكل خاص للمتزوجين حديثاً، فهي من أكثر الأماكن المميزة على سطح الكوكب لقضاء شهر العسل، وذلك لكونها تحوي مجموعة من المنتجعات الصحية التي تطل على شواطئ رملية بيضاء، فهي تمنح السياح القادمين إليها أجواء رائعة مشبعة بعبق الطبيعة، ومناخ استوائي رائع يبعث على الراحة والاسترخاء، معه مجموعة من المباني الملونة والمتاحف والمساجد والمطاعم.

3- ماليزيا

ختام رحلتنا سيكون في واحدة من أجمل البقاع على الأرض، وبالرغم من أن ماليزيا ضمن قائمة بلدان بدون فيزا، إلا أن ذلك لا يعني أبداً بأنها ليست من بين أكثر المدن جذباً للسياح، فهذه الدولة ستمنحكم عطلة في مكان أشبه بالفردوس المفقود، وتأخذكم إلى عالم من السحر، فهي تترجم المعنى الحقيقي للجمال، إلى جانب مزيج من الحضارات والإرث الحقيقي لهذا البلد.

وفي حال قررتم زيارة هذا البلد الساحر، فإليكم هذه القائمة التي تضم أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا، والتي ستساعدكم على قضاء أوقات لا تنسى:

  • الجسر المعلق في برجي بتروناس -كوالالمبور

الجسر المعلق في برجي بتروناس -كوالالمبور


وهو أحد أبرز الأماكن السياحية في العاصمة الماليزية في كوالالمبور، حيث يصل ارتفاع هذه الأيقونة المعمارية إلى حوالي 451.9، وهو يتميز بتصميم إسلامي هندسي، وقد احتل برجي بتروناس لقب أعلى ناطحة سحاب في العالم في عام 2004 وكذلك الجسر المعلق.

ولعل الأمر الأكثر تميزاً في هذا الجسر أنه غير مثبّت في أي من المبنيين بل أنه يعمل كعنصر متحرك من أجل حماية البرج من الرياح القوية.

  • كهوف وعابد باتو

كهوف وعابد باتو ماليزيا


في حال قمت برحلة ليوم واحد في كهوف باتو في شهر يناير، فإنك ستكون أمام فرصة للحصول على ثلاث مغامرات مجانية وهي مشاهدة القاعة الفنية في الكهف، ودخول متحف الكهف الموجود في سفح تلة من الحجر الجيري يبلغ عمرها حوالي 400 مليون سنة، وبعد ذلك ستتسلق حوالي 207 متر إلى كهف الكاتدرائية الذي يطل على المعبد الهندوسي الديني الذي يقع تحت سقف ارتفاعه 100 متر.

  •  شلالات تلاجا توجوه

شلالات تلاجا توجوه ماليزيا


تصنف هذه الشلالات على أنها أجمل الشلالات الموجودة في ماليزيا، وواحدة من أجمل الأماكن السياحية فيها، وهي تقع في شمال غرب جزيرة لنكاوي.

وقد تكوّنت هذه الشلالات عبر ملايين السنين عبر تجمّع وانحدار مياه الأمطار إلى الحوض السّابع على ارتفاع 90 متر، حيث أن الجزء العلوي منحدر ويعتبر غير آمن بسبب حدوث الانهيارات الصخرية أما الجزء السفلي فهو يعتبر المكان الرئيسي للجمهور والسباحة والتنزه حيث يضم على مجموعة من الأحواض التي تبدو كحمامات سباحة طبيعية وخصوصاً في موسم الأمطار.

وأكثر ما يمنح هذه الشلالات السحر هو موقعها في وسط الغابات والأشجار الاستوائية، حيث تكاد لا تميزها من الأعلى.

وإلى هنا تكون رحلتنا قد انتهت، وقد تعرفنا فيها على قائمة أفضل 3 بلدان بدون فيزا، حيث تعتبر هذه البلدان من أفضل الأماكن للأشخاص الذين يواجهون مشاكل في الحصول على الفيزا السياحة من أجل زيارة أماكن ومعالم سياحية مميزة، على أمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لكم في رحلتكم القادمة.

اقرأ أيضاً: مدينة الجن في تركيا | تعرف على أغرب المدن في العالم


تعليقات

التنقل السريع