القائمة الرئيسية

الصفحات

جزيرة الأحلام للجزائريين | تعرف على أكثر الجزر زيارة في العالم Mallorca

جزيرة الأحلام للجزائريين | تعرف على أكثر الجزر زيارة في العالم Mallorca

جزيرة الأحلام للجزائريين | تعرف على أكثر الجزر زيارة في العالم Mallorca



قد يعتقد البعض أن مصطلح جزيرة الأحلام هو مجرد تضخيم في وصف هذه الجزيرة، لكن ماذا لو أخبرناك أن هذه الجزيرة هي جزيرة الأحلام للجزائريين!!

لا تستغرب فما سمعته حقيقي، فنحن نتحدث عن الجزيرة الأكثر قرباً من الجزائر، وواحدة من أكثر الجزر زيارة في العالم، هل تتساءل ما هي هذه الجزيرة؟؟

بالطبع نحن نتحدث عن جزيرة مايوركا في اسبانيا أو Mallorca، فهذه الجزيرة تعتبر واحدة من أكثر الجزر الإسبانية شعبية واستقطاباً للسياح من جميع أنحاء العالم، ولعل أكثر ما يميز هذه الجزيرة هو قربه الكبير من الجزائر، وهو ما يدفع عدد كبير من الجزائريين للذهاب إلى هذه الجزيرة، حيث إن جزيرة مايوركا تستقطب ما يقارب 13 مليون سائح كل عام، وهو ما جعل قطاع السياحة يشكل حوالي 80% من اقتصاد الجزيرة، فهي تعتبر أكبر جزر اسبانيا، وتتميز بموقعها الجغرافي الرائع على البحر الأبيض المتوسط، وشواطئها الساحرة التي تعتبر مصدر الجذب الأكبر للسياح.

لذا إن كنت مهتماً بمعرفة كل شيء عن جزيرة الأحلام للجزائريين، هيا بنا نأخذك في جولة رائعة نعرفك فيها على جزيرة مايوركا والأسباب التي جعلت منها أكثر الجزر في العالم جذباً للسياح، تابعوا معنا.

موقع جزيرة مايوركا الجغرافي

تقع جزيرة مايوركا أو Mallorca في دولة إسبانيا، وتحديداً في البحر الأبيض المتوسط، فهي عبارة عن جزيرة جبلية واقعة في الجهة الشمالية الغربية منها حيث يصل ارتفاعها إلى ما يقارب 1444م في بويغ ميجور، وتعتبر مايوركا أكبر الجزر الموجودة في دولة إسبانيا من حيث الحجم، فتبلغ مساحتها حوالي 3620.42 كيلومتر مربع، إلى جانب أنها تحتل الترتيب الثاني بين الجزر من ناحية عدد السكان، حيث بلغ عدد سكانها 602.074 نسمة في عام 1991.

تعرف مدينة بالما على أنها عاصمة جزيرة مايوركا، وهي تتميز بأنَّها تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم وبشكل خاص من المملكة المتحدة وألمانيا والجزائر، حيث أنها تعتبر أحد أفضل الجزر سياحة في المنطقة، حيث تمتلك الجزيرة مطار بالما دي مايوركا الدولي الذي يصنف من أكثر المطارات ازدحاماً في إسبانيا.

اللغة في جزيرة مايوركا

تعتبر اللغة الكتالونية والإسبانية هما اللغتان الرسميّتان في الجزيرة، أمّا عن اللهجة المحليّة فهي Mallorquí، بالإضافة إلى مجموعة من اللهجات الأخرى، كما أن عدد كبير من سكان جزيرة مايوركا يجيدون التحدث باللغة الإنجليزيّة، وتعود أصولهم إلى المملكة المتحدة وايرلندا، وهناك أقلية من السكان تعود أصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، بالإضافة إلى أن مجموعة كبيرة من السكان يتحدّثون اللغة الألمانيّة كلغةٍ أمّ.

طبيعة مايوركا الساحرة

تتميز جزيرة مايوركا بطبيعة خلابة، فهي تشتهر بالشواطئ الساحرة حيث تتنوع شواطئها ما بين الصخرية والرملية وكل منهم يعد عامل جذب مميز للسياح للاستمتاع بها خلال موسم الصيف بالإضافة إلى جانب المعالم التاريخية والأثرية بها.

ومن أهم مميزات جزيرة مايوركا هو ما تحويه حدائقها ووديانها من أنواع الطيور المهاجرة النادرة حيث توجد في هذه الجزيرة مجموعة رائعة من الطيور المهاجرة في كل من وادي بوكير وحديقة سالبوفيرا الطبيعية، حيث تشتهر كل من هذه الأماكن بكثرة وجود الطيور المهاجرة.
أما بخصوص محبي المغامرة فإن سلسلة جبال "سيرا دي ترامونتا" ستكون مكان رائع لقضاء أفضل الأوقات، بالإضافة إلى كهوف التنين الموجودة في بورتو كريستو والتي تحوي على مجموعة من أروع التكوينات الجيرية، فجميع هذه المميزات الساحرة ساهمت في جعل جزيرة مايوركا هي جزيرة الأحلام للجزائريين بمختلف أعمارهم وهواياتهم.

طبيعة مايوركا الساحرة


المواصلات في جزيرة مايوركا

تتميز جزيرة مايوركا بتنوع وسائل النقل المتاحة للسياح ضمن هذه الجزيرة، والتي ساعدت بشكل كبير في تسهيل عملية التنقل داخلَها، بالإضافة إلى أنّها تسهل طريق الوصول إلى الجزيرة من أجل الاستمتاع بكلِّ ما تحتويه.

ومن أشهر وسائل التنقل والمواصلات في جزيرة مايوركا مطار بالما دي مايوركا، ومترو بالما دي مايوركا، إلى جانب شبكة السكك الحديدية مايوركا، ونظام الحافلات مايوركا (TIB)والذي يعتبر أحد أفضل وسائل النقل وأقلها تكلفة على أراضي هذه الجزيرة.

قطاع السياحة في مايوركا

كما ذكرنا في البداية، فإن قطاع السياحة في هذه الجزيرة يملك شعبيّة كبيرة، فمنذ عام 1950م باتت جزيرة مايوركا وجهة سياحيّة عالمية، فهي تعتبر جهة سياحية لعدد كبير من الأكاديميّين والفنّانين كلّ عام، إلى جانب أن بعضهم قام باختيارها لتكون مكان إقامة دائم، وفي عام 1970م وصل عدد السياح والزوار للجزيرة إلى ما يزيد عن ثلاثة ملايين سائح سنويّاً، أما في عام 2010م فقد وصل عدد السياح إلى أكثر من ستة ملايين، وخلال عام 2011م وصل عدد زوارها إلى ما يقارب 10.1 مليون سائح.

وتحوي جزيرة مايوركا عدد كبير من المنتجعات والغرف الفخمة، بالإضافة إلى أنّ نسبة كبيرة من السياح يذهبون إلى مايوركا للاستمتاع بمشاهدة الشاطئ، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمرافق السياحيّة ذات الجودة العالية.

مايوركا وشواطئها الخلابة

إن الحياة في جزيرة مايوركا هي عبارة عن شاطئ ولحسن الحظ يوجد في مايوركا عدد كبير من الشواطئ، فكم من الرائع أن تشاهد شواطئ تشبه تلك الموجودة في المالديف، وهذا يمكنك مشاهدته فقط في أوروبا وفي جزيرة مايوركا بالتحديد.

 فعند التفكير في مايوركا فكل ما عليك تخيله هو الشاطئ المذهل ببساطة، فقط قم بالتفكير في الرمال البيضاء الثلجية بالماء الفيروزي.

ومن أهم وأشهر شواطئ جزيرة مايوركا هو شاطئ "كالا دور" الرملي في شرق مايوركا الذي يكون مزدحم أكثر من غيره بشكل كبير، بالإضافة إلى شاطئ "كالا ديا" المنعزل في الغرب المكسي بالحصى بشكل كامل، حيث تعتبر شواطئ مايوركا، الصخرية والرملية على حد سواء بمثابة جنة لعشاق الغطس والإبحار، كما يوجد فيها العديد من أماكن استئجار اليخوت.

مايوركا وشواطئها الخلابة


أهم المعالم السياحية في مايوركا

في حال كنت تعتقد أن السياحة في مايوركا مقتصرة فقط على الشواطئ والمعالم الطبيعية فأنت على خطاً كبير، فجزيرة مايوركا تضم مجموعة متنوعة من معالم الجذب الثقافية، ومن أشهر المعالم الموجودة في الجزيرة هي متحف "كان موري دي سانت مارتي" والذي يحوي على أعمال الفنان التشكيلي رائد السيريالة العالمي سلفادور دالي، كما أن هذه الجزيرة تضم متحف الفن الإسباني المعاصر في بالما الذي يحتضن أعمالاً بريشة دالي وميرو وبيكاسو، بالإضافة إلى متحف موسيو دي مايوركا والذي يحوي مجموعة واسعة من المعروضات التي تروي تراث الجزيرة الروماني والمورسكي والقبطي، ومن أهم المعالم السياحية الموجودة في جزيرة مايوركا:

1-أرتيستروز مالوركا

وهي عبارة عن حديقة كبيرة للنعامات، والتي تمنح زوارها تجربة فريدة من الحياة اليومية للنعام والفرصة لمتابعة نشاطاتها وإطعامها وغيرها، بالإضافة إلى انها تقدم المعلومات والشرح الوافي للزائرين حول النعامة وأنواعها.

2-متحف جان ميرو

يحكي هذا المتحف تاريخ حياة هذا الفنان حيث أنه يحتوي على رسوماته وتماثيله وأدواته الشخصية التي كان يقوم باستخدامها للفنون، والتي قامت زوجته بالتبرع بها بعد وفاته لصالح جزيرة بالما دي مايوركا كما أنها قامت بالتبرع بالاستديوهات التي كان يعمل بها الفنان جان ميرو ويقدم من خلالها أعماله الفنية الشهيرة.

3-الحمامات العربية

تعتبر الحمامات العربية من أبرز المعالم التي خلفتها الحضارة العربية بالجزيرة والتي يعود تاريخها إلى القرن العاشر، حيث يعتبر هذا الموقع على أنه الأثر الوحيد المتبقي من المدينة العربية القديمة التي كانت موجودة محل بالما دى مايوركا، وهذا المكان هو عبارة عن حمامات عربية قديمة يوجد في داخلها فلم يشرح تاريخ المكان والحضارة العربية، وهذا المكان يعتبر من أكثر الأماكن استقطاباً للسياح الجزائريين.

 4-كاتدرائية لا ساو

تعد كاتدرائية لا ساو هي الكاتدرائية الأعلى في إسبانيا، وهي عبارة عن كاتدرائية قوطية المعمار والطراز، ولكنها قد استغرقت وقت طويل جداً في بنائها حيث تم بنائها في الفترة بين القرنين الثالث والسابع عشر، وهي اليوم مفتوحة لاستقبال النّاس والسّياح من أجل التمتع بمنظرها الجميل ومحتوياتها العريقة. 

وبهذا نكون قد انتهينا من رحلتنا القصيرة التي قمنا من خلالها بتعريفكم على أهم المعلومات حول جزيرة مايوركا، والتي تعتبر اليوم بمثابة جزيرة الأحلام للجزائريين بمختلف أعمارهم.

اقرأ أيضاً:


تعليقات

التنقل السريع