القائمة الرئيسية

الصفحات

 هل ينصح بالسفر إلى اذربيجان؟

السفر إلى اذربيجان


يعد السفر إلى دولة أذربيجان أحد أكثر الأشياء التي يسعى إليها عدد كبير من الأشخاص من كافة دول العالم في الفترة الحالية، وذلك بفضل ما تمتلكه دولة أذربيجان من أماكن ووجهات سياحية ساحرة، إلى جانب المكانة التاريخية المرموقة التي تتمتع بها، حيث أن قطاع السياحة قد تطور بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وأصبحت أذربيجان اليوم أحد أكثر الوجهات السياحية جذباً للسياح في العالم، ولكن إذا كنت تتساءل عزيزي القارئ هل ينصح بالسفر إلى أذربيجان؟ فإننا في هذه المقالة سنقدم لك الإجابة التي تبحث عنها بالإضافة إلى ذكر أهم المعلومات المتعلقة بدولة أذربيجان والتي ستقدم لك العون في التخطيط لرحلتكم القادمة.

هل ينصح بالسفر إلى أذربيجان؟ يعتبر السفر إلى دولة أذربيجان أحد أفضل التجارب السياحية في العالم وأكثرها متعة، فهذه الدولة تمنح السياح والزوار الفرصة لعيش تجربة مختلفة وقضاء ذكريات لا تنسى وذلك بفضل التنوع الذي تملكه أذربيجان، سواء في طبيعتها الخلابة أو شواطئها الساحرة والجبال الشاهقة والطرق الوعرة والمساجد التاريخية والكهوف والمتاحف.

ما هي أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان

يتم تصنيف دولة أذربيجان على أنها واحدة من الدول المناسبة للسياحة في جميع أوقات السنة، لكن حتى تتمكن من الحصول على أفضل تجربة في هذه البلد الجميل عليك الذهاب في الفترة بين شهري أبريل ويونيو بالإضافة إلى شهري سبتمبر وأكتوبر حيث تعتبر هذه الفترة هي المثالية لزيارة أذربيجان، فخلال هذه الأوقات ستمكن من تجنب درجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف والتي من الممكن أن تصل في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية، بالإضافة إلى أنك ستتجنب الأجواء الباردة خلال فصل الشتاء والتي تصل درجات الحرارة فيها إلى دون الصفر وبشكل خاص في الأماكن الواقعة في قمم الجبال، فهذه الفترة تعتبر مثالية حيث يكون الطقس معتدل والسماء صافية، وستتمكن من الاستمتاع بالمناظر الخضراء وأنواع الأزهار المتنوعة المنتشرة في جميع أنحاء أذربيجان.

أبرز المعالم التي تستحق الزيارة في أذربيجان

في حال قررت أن تقوم بزيارة أذربيجان، فإننا سنقدم لك مجموعة من أفضل الأماكن للزيارة في هذه الدولة حتى تحصل على أفضل تجربة ممكنة، وهذه الأماكن هي:

1-ميدان النوافير

بحيرة النوافير باكو


وهو يعتبر أشهر وأهم الميادين المركزية الأولى في مدينة باكو عاصمة أذربيجان، فهذا الميدان يقع في تقاطع شارعي نيكار رافيبايلي واحمد جاواد، ويضم هذا الميدان على مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم والفنادق الفاخرة، وهو يصنف أحد أشهر وأهم الأماكن السياحية في مدينة باكو القلب النابض لأذربيجان.

2- ملاهي مدينة باكو (عين باكو)

عين باكو


تم تصميم هذه الملاهي للحصول على الترفيه والمتعة ليس فقط للأطفال، بل للأشخاص البالغين أيضاً، فقد تم تصميم وإنشاء هذه الملاهي وفقاً لجميع المعايير الأوروبية الإيطالية، حيث تحوي على العديد من المحطات الجذابة من أبرزها عجلة فيريس وستوكر وكاستيلو والسفينة الدوارة، وهي ذات شعبية كبيرة لدى مختلف أنواع السياح والزوار.

3- شلال السبع الجميلات او شلالات يدي جوزيل

شلالات يدي جوزيل

يعتبر هذا الشلال أحد أروع الأماكن السياحية في مدينة غابالا، فهو يتألف من سبعة شلالات متسلسلة يصل ارتفاعها إلى 30 متر، ويبعد هذا الشلال مسافة 25 دقيقة عن مدينة غابالا، ويحوي على مقهى بسيط بالإضافة إلى درج يتيح لك فرصة الصعود إلى أعلى نقطة.

4-حديقة الجانب البحري في مدينة باكو

حديقة الجانب البحري في مدينة باكو

تتوضع هذه الحديقة على طول بحر قزوين، فهي تضم على متحف أذربيجان للسجاد، ومركز المقام الدولي، ويمكنك مشاهدة هذه الاماكن بمجرد زيارتك للحديقة، كما تحوي هذه الحديقة النافورات الراقصة ومجموعة رائعة من المقاهي، كما أنه يوجد فيها شاشة عرض سينما في الهواء الطلق، أما المكان الأكثر أهمية في حديقة الجانب البحري هو منطقة باكو فينيس والتي تتكون من مجموعة من القنوات المائية الصناعية.

وبهذا الشكل نكون قد قدمنا لكم إجابة واضحة حول السؤال الذي قمنا بطرحه في بداية المقال وهو هل ينصح بالسفر إلى أذربيجان، على أمل أن يكون هذا الدليل مفيداً لكم في تحديد وجهتكم السياحية المقبلة.

اقرأ أيضاً:

تعليقات

التنقل السريع