القائمة الرئيسية

الصفحات

أرخص وأجمل المدن للعيش فيها

أرخص وأجمل المدن للعيش فيها أن يتواجد قد يكون أمراً مستحيلاً بالنسبة للكثير من الناس، ولكن من الرائع أنه كشف موقع "تايم أوت" المختص بأخبار السياحة والسفر عن نتيجة استفتاء تتضمن أرخص المدن التي يمكن العيش في سنة 2022، ومن هنا سوف نتعرف بشئ من التفصيل على هذه المدن وعلى ما يمكن أن يميزها.

أرخص وأجمل المدن للعيش فيها

بعد أن كشف موقع "تايم أوت" عن نتيجة استفتاء أرخص وأجمل المدن التي يمكن العيش فيها لسنة 2022، فقد جاء نتيجة التصويت فيما يخص أرخص عشرة مدن في العالم بالشكل الذي يتضمن الآتي:

مدينة مانشستر

جاءت هذه المدينة في المركز الأول من ضمن أرخص وأجمل المدن للعيش فيها، وهي تعد إحدى المدن البريطانية الواقعة في الجانب الشمالي الغربي من إنجلترا، كما تعتبر من المدن الرئيسية في مقاطعة مانشستر الكبرى، حيث تقع في قلب المنطقة الحضرية الأكثر أهلية في المملكة المتحدة.

ومن الملفت للنظر أن هذه المدينة تتصدر مرتبة متقدمة بين المدن البريطانية الجذابة للسياحة، حيث تساهم السياحة في هذه المدينة بجعل الحياة مشجعة للغاية نسبةً لوجود مستويات متقدمة في القطاع التعليمي والرياضي، كما يتواجد بها أيضاً أفضل الجامعات العالمية والأندية الأفضل على مستوى العالم.




مدينة جوهانسبرج

تعد واحدة من أكبر مدن جنوب إفريقيا، وثالث أكبر المدن الإفريقية اكتظاظاً بالسكان بعد مدينة القاهرة، وهي أغنى محافظات جنوب إفريقيا، تتوسط هذه المدينة سلسلة جبال ويتواترسراند التي تعد بمثابة أغنى حقول الذهب في العالم.

الجدير بالذكر أن هذه المدينة تجمع بين حيوية ونشاط المدن الكبرى وحفاوة الاستقبال الذي تعرف به المدن الصغيرة، ولهذا فهي تجتذب الوافدين الذين ينشدون تحقيق العديد من الأهداف، وفي الوقت نفسه تحقيق الاندماج بسهولة مع السكان المحليين.


مدينة بودابست

تأخذ المركز الثالث في قائمة أرخص وأجمل المدن للعيش فيها، وهي تعتبر عاصمة المجر أو كما يطلق عليها باريس الصغيرة، فهي من المدن الهامة اقتصادياً وسياسياً، حيث يسكن بها ما يقارب الـ 1.7 مليون نسمة.

وتروى العاصمة المجرية ملامح ثقافية ونمط حياة مختلفين، فهي من أجمل مدن أوروبا وذات جذب سياحي كبير، حيث تستقطب عدد كبير من السياح لمشاهدة أهم معالم السياحة في المجر، ولهذا يمكنك معها التمتع بالمعالم التاريخية والعيش بين أحضان الطبيعة وإطلالتها الرائعة.



مدينة مونتريال

تقع مونتريال على الجزيرة التي تحمل نفس الاسم على نهر سانت لورانس، وتعتبر مونتريال العاصمة الثقافية بكندا، فهي بمثابة مركز الإنتاج الراديوفوني والمسرحي للأفلام الفرانكفونية للبلاد، وهذه الازدواجية اللغوية الحاضرة في كل أنحاء البلاد ربما هي سبب التعددية الثقافية لمونتريال.

ويمكنك خلال التنزه في شوارع وأزقة هذه المدينة أن تلاحظ كل من الآتي:

  •  أنك محاطاً بمهرجانات موسيقى الجاز والمعارض الفنية الصغيرة ودور العرض التي يمكن أن تجد بها آخر المسرحيات.
  • من المميز فيها أنها تنظم العديد من المهرجانات في فصل الصيف، وربما هي ما تكون الأكثر شهرة لجذب العديد من السياح سنوياً، ذلك لاكتشاف فنانين جدد أو من أجل مشاهدة عروض عمالقة التمثيل. 
  •  بالرغم من الأهمية الجغرافية والاقتصادية والتجارية للمدينة، إلا أن مونتريال متواضعة للغاية، ولعل هذه الأجواء الدافئة هي ما تمنحها دوماً رونقها.


                      

مدينة سان بطرسبرج


هي مدينة على ساحل خليج فنلندا، أسسها بطرس الأول في سنة 1703م، وقد كانت عاصمة روسيا لمدة قرنين من الزمن، هذا بالإضافة إلى أنها شهدت أهم الأحداث التاريخية، وغالباً ما تسمى المدينة بـ فينيسيا الشمال بسبب هندستها المعمارية الفريدة من نوعها، كما تشتهر المدينة أيضاً بجوها الإبداعي المميز الخاص والذي يجذب الكثير من الرومانسيين والفنانين والشعراء.




مدينة براج

تأتي في المركز السادس في قائمة أرخص وأجمل المدن للعيش فيها، وهي تعتبر عاصمة التشيك، لا شك أنها من أجمل مدن العالم التي يمكنك زيارتها بل الوجهة الأهم من بين وجهات السياحة في التشيك، حيث تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي سوف تثير إعجابك.

ومن الملفت للنظر أن براغ تلقب بالعديد من الألقاب والتي منها لقب المدينة الذهبية ومدينة الأبراج، ذلك لكونها تتميز بكثرة الأبراج وبمبانيها التاريخية التي هي إحدى سماتها السياحية، كما أنها تضم مجموعة من أفضل فنادق التشيك الرائعة المجربة من الكثير من الزوار العرب.




مدينة بورتو

تعتبر ثاني أكبر مدينة في البرتغال بعد مدينة لشبونة، وقد تم اشتقاق اسمها من كلمة "البرتغال"، كذلك "نبيذ بورتو" الذي ينال شهرة واسعة، كما يطلق عليها في بعض الأحيان اسم "أوبورتو" ومن المميز أنها مدينة قديمة تتمتع بحضور قوى ومؤثر في المشهد الصناعي، كما تتمركز البلدة القديمة في حي ريبيرا، الجدير بالذكر أنه قد تم بناء هذه المدينة على التلال المطلة على نهر دورو.

وهي في الوقت الحالي أحد مواقع التراث العالمي،  وفقاً لتصنيف اليونسكو تحتوي المدينة على العديد من الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها، كذلك الطرق التي لا غنى عن التجول بها، يمكن القول إنك سوف تحصل على تجارب مميزة تجسد بها ملامح بورتو الرائعة.

وفي الختام تعرفنا من خلال المقال على أرخص وأجمل المدن للعيش فيها، هذا بالإضافة إلى مميزات كل مدينة وعما يمكنك أن تحصل على تجارب فريدة بالسكن بها. 


تعليقات

التنقل السريع